برمجةتطبيقات مفيدة

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة لعام 2024

أصبح الوصول إلى عالم تعلم البرمجة المثير أكثر سهولة من أي وقت مضى، وأصبحت تطبيقات الهاتف المحمول في مقدمة هذه الطرق، سواء كنت مبتدئًا تمامًا أو مبرمجًا متمرسًا وتتطلع إلى تحسين مهاراتك، فهناك تطبيق يناسب احتياجاتك في تعلم البرمجة كل ما تحتاجه هو هاتفك الذكي وانطلق لتعزيز مهاراتك!

سواء كنت مبتدأ أو تريد أن تعزّز مهارتك تعرف على أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة :

 

SoloLearn

يقدم هذا التطبيق الشامل دورات تفاعلية في مجموعة واسعة من اللغات، من Python وJavaScript إلى Java وSwift. تطبيق دروسه صغيرة الحجم ونهجه ممتع ومجتمعه داعم يجعله مثاليًا للمبرمجين لأول مرة.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

 

Grasshopper

تم تطوير Grasshopper بواسطة Google، ويستخدم الألغاز والتصورات الجذابة لتعريفك بأساسيات JavaScript. إن أسلوبه البصري وتفسيراته الواضحة تجعل مفاهيم البرمجة سهلة الفهم، حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

Enki

لتعلم البرمجة وعلوم البيانات والمهارات التقنية: إذا كنت تبحث عن تجربة تعليمية أكثر تعمقًا، فإن إنكي توفر دورات منظمة مع محاضرات فيديو وتمارين البرمجة والاختبارات. ويغطي مجموعة متنوعة من لغات البرمجة والمهارات التقنية، بما في ذلك لغة Python والتعلم الآلي وتطوير الويب.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

 

CodeCombat

تعلم لغة Python أو JavaScript من خلال لعبة لعب الأدوار المسلية حيث تقوم بالبرمجة للتحكم في شخصيتك وحل التحديات. مثالية لأولئك الذين يستمتعون بتجربة تعليمية ممتعة.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

Khan Academy

أكاديمية خان: مكتبة واسعة من الدورات، بما في ذلك البرمجة التمهيدية في JavaScript، وPython، وHTML، وCSS، وSQL. التمارين التفاعلية ومحاضرات الفيديو والعناصر المفعمة بالألعاب تجعلها جذابة ويمكن الوصول إليها.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

 

أكاديمية خان: برمجة الأطفال (Android وiOS): تقدم للمتعلمين الصغار (الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و13 عامًا) مفاهيم البرمجة الأساسية من خلال الأنشطة والقصص المبنية على الألعاب، مع التركيز على المنطق وحل المشكلات.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

Hopscotch

تعلم البرمجة (iOS): مصمم للأطفال (من سن 6 إلى 12 عامًا)، ويستخدم كتل السحب والإفلات لإنشاء رسوم متحركة وألعاب، وتعليم مفاهيم البرمجة الأساسية بطريقة مرحة.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة

حمل التطبيق مجاناً

يمكن أن يكون تعلم البرمجة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول طريقة ممتعة وجذابة للبدء، خاصة للمبتدئين. ومع ذلك، من المهم أن تكون واقعيًا بشأن حدوده وأن تفكر في استكمال تعلمك بموارد أخرى مثل المجتمعات عبر الإنترنت والمشاريع الشخصية والدورات المتعمقة.

اقرأ المزيد:

أفضل التطبيقات المجانية لحماية الأطفال 2024

أفضل خمسة تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغات

دورة مجانية لإحتراف إكسل Excel

Nour

مترجمة وكاتبة محتوى إعلاني وتسويقي باللغتين العربية و الإنكليزية، في عدة مجالات : تسويقية | سياحية | الكترونية | إعلانية منوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!