ذكاء اصطناعيمواقع مفيدة

أقوى برامج الذكاء الاصطناعي للرسم الرقمي

برامج الذكاء الاصطناعي للرسم الرقمي هي برامج تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء رسومات رقمية، من خلال أدوات تتمتّع بالعديد من الميزات التي تساعد في تحسين سير العمل. يمكن أن توفر هذه الأدوات مجموعة متنوعة من الميزات الإبداعية التي يمكن أن تكون طريقة رائعة لإثارة الأفكار، واستكشاف أنماط جديدة، والتغلب على العوائق الإبداعية، ولكن أفضل النتائج غالبًا ما تأتي من الجمع بين مساعدة الذكاء الاصطناعي ورؤيتك ومهاراتك الفنية.

إليك بعض برامج الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة وشعبية للرسم الرقمي:

Adobe Sensei

عبارة عن أداة قوية تمزج بين القوة الإبداعية للذكاء الاصطناعي التوليدي وسير العمل المتكامل لمساعدة المسوقين على تسريع الابتكار وتقديم التجارب الاستثنائية التي يستحقها العملاء.

تستطيع تطبيق أسلوبك المميز باستخدام الذكاء الاصطناعي. من خلال الرسم القابل للتخصيص، حيث يمكن للمصمم تحديد الصور التي تُعلم الذكاء الاصطناعي، وتحريرها وإنشاؤها بصورة عالية الجودة. يوفر هذا مزيدًا من التحكم في الصور الفردية وطريقة أبسط لتطبيق الخيارات الإبداعية.

ميزات Adobe Sensei

  1. مناسب للمبتدأين والمحترفين
  2. سهولة الاستخدام
  3. أدوات تصميم متكاملة
  4. تجربة مجانية مع خيارات أتمتة تلقائية

Procreate

تطبيق للرسم الرقمي يعمل على نظام التشغيل iOS وiPad OS، ويستخدم من قبل الفنانين والمصممين لإنشاء أعمال فنية رقمية بفضل مكتبته الكاملة والمتنوعة، والتي تحتوي على عدد كبير من الفرش وأقلام الرصاص والأحبار والفحم.

ميزات Procreate

  • انتقاء الألوان وإنشاء لوحات الألوان بشكل أكثر ذكاءً: يمكنه تحليل عملك الفني واقتراح لوحات ألوان متناغمة أو التوصية بالألوان بناءً على مشاعر أو سمات محددة.
  • واجهة سهلة الاستخدام، أداء عالٍ واستخدام سلس حتى مع الملفات الكبيرة.
  • دعم التقنيات المتقدمة، يدعم التطبيق ميزات متقدمة مثل اللمس المتعدد وإمكانية استخدام قلم آبل (Apple Pencil) في الرسم، والتحديث الديناميكي وتقنية تصفية الصور وغيرها من الميزات المفيدة للفنانين المحترفين.
  • مشاركة المشاريع والرسومات، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة رسوماتهم بسهولة على شبكات التواصل الاجتماعي، أو عن طريق البريد الإلكتروني أو تقنيات السحابة مثل الآي كلاود (iCloud).
  •  تكلفة قليلة مقارنةً بتطبيقات الرسم المدفوعة.

DALL-E 2

نظام ذكاء اصطناعي متقدم من برامج الذكاء الاصطناعي للرسم الرقمي تم تطويره بواسطة OpenAI، يُعرف بقدرته على إنشاء صور واقعية وإبداعية هائلة من أوصاف نصية بسيطة.

ميزات DALL-E 2

  • يُعد DALL-E 2 أحد أقوى برامج الذكاء الاصطناعي للرسم الرقمي، حيث يمكنه إنشاء صور واقعية بدقة عالية وخيال واسع.
  • واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام للمبتدئين.
  • يمكن لـ DALL-E 2 إنشاء صور بأي تخصص أو أسلوب فني تقريبًا، كالتسويق والإعلان، التجارة الإلكترونية وصور المنتجات، تصميم الأزياء والعديد من التخصصات الأخرى.
  • يُتيح للمستخدمين استكشاف إبداعهم بشكل غير محدود، حيث يمكنهم إنشاء صور لم تكن ممكنة باستخدام الأدوات التقليدية، ويسمح للفنانين باستكشاف تصورات مختلفة لأفكارهم بسرعة.

NightCafe Creator

هي واحدة من أشهر برامج الذكاء الاصطناعي ، حيث تقدم مجموعة شاملة من الخوارزميات والخيارات للمستخدمين الذين يسعون إلى إنشاء فن باستخدام الذكاء الاصطناعي. على عكس المولدات الأخرى التي يمكن أن تكون معقدة وصعبة التنقل للمستخدمين المبتدئين ، فإن NightCafe لديها واجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل على أي شخص البدء.

أصبح NightCafe شائعًا للغاية نظرًا لواجهته سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الخوارزميات والخيارات. إنه مثالي لكل من المستخدمين المبتدئين والفنانين المتمرسين الذين يتطلعون إلى تجربة شيء جديد.

ميزات NightCafe

  1. يوفر NightCafe مستوى مجانيًا يوفر الوصول إلى العديد من ميزاته ، مما يجعله خيارًا ميسور التكلفة لأولئك الذين بدأوا للتو في استكشاف عالم فن الذكاء الاصطناعي.
    حيث يسمح نظام الائتمان للمستخدمين أيضًا بإنشاء قطع فنية دون الحاجة إلى الدفع.
  2. يعد مجتمع NightCafe جانبًا رائعًا آخر للأداة. إنه يوفر بيئة تعاونية حيث يمكن للمستخدمين مشاركة قطعهم الفنية ، وتلقي تعليقات من مستخدمين آخرين ، وكسب أرصدة يمكن استخدامها لإنشاء المزيد من القطع الفنية.
  3. تسمح الواجهة البديهية للمستخدمين بتحديد الإعدادات المفضلة لديهم، وإنشاء قطع فنية ببضع نقرات فقط. توفر أدوات التحرير أيضًا للمستخدمين القدرة على تخصيص أعمالهم ، مما يمنحهم تحكمًا إبداعيًا كاملاً.

Leonardo AI

هي واحدة من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تساعدك على تعديل وتحسين صورك بشكل فعال.
تعتمد Leonardo Ai على شبكات عصبية متعمقة لفهم محتوى الصور وإجراء التعديلات المناسبة.

ميزات Leonardo AI

  1. تحسين جودة الصور بشكل واضح وبسهولة.
  2. تعديل الصور بشكل ذكي دون الحاجة إلى مهارات تحرير متقدمة.
  3. توفير الوقت والجهد في تحسين صورك.
  4. الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوات والفلاتر للرسم.

مع وجود هذه البرامج الكثيرة للرسم باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، يجب علينا تحديد خياراتنا
عن طريق المقارنة بين الميزات المختلفة لهذه الأدوات بما يتناسب مع خبراتك، كما أنه علينا أن نعلم
أن برامج الذكاء الاصطناعي هي أدوات وليست بديلاً عن الإبداع البشري.

التطبيق الرسمي من مايكروسوفت Copilot

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لعام 2024

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

معلومات عن أداة الذكاء الاصطناعي bard من جوجل

 

Nour

مترجمة وكاتبة محتوى إعلاني وتسويقي باللغتين العربية و الإنكليزية، في عدة مجالات : تسويقية | سياحية | الكترونية | إعلانية منوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!