التداولمواقع مفيدة

ابدأ التداول مع أهم 3 عملات رقمية مشفرة

العملات الرقمية المشفرة هي نوع من أ نواع العملة الموجودة في شكل إلكتروني بحت من “الأصول المالية الرقمية” أو “العملات المشفرة، ليس لديهم نظير مادي مثل الفواتير أو العملات المعدنية. لا تخضع العملات الرقمية أو إدارتها من قبل أي سلطات مالية أو بنوك بالطريقة نفسها التي تعمل بها العملات التقليدية و يمكنك إدارتها وتخزينها وتبادلها من خلال الأنظمة الرقمية، وغالبًا ما تكون عبر الإنترنت .

أهم 3 عملات رقمية مشفرة

بيتكوين Bitcoin

هي أول عملة مشفرة تم إنشاؤها، وهي الأكثر شهرة وانتشارًا. إذ تم إطلاقها في عام 2009 من قبل ساتوشي ناكاموتو، وتعتمد بيتكوين على البرامج التي تم إنشاؤها بواسطة وكلاء يتبعون بروتوكولًا معينًا. يسمح هذا البروتوكول المستند إلى بلوك تشين بإجراء المعاملات من نظير إلى نظير بشفافية وأمان شديد.

هناك 21 مليون بيتكوين متوفرة في جميع أنحاء العالم. كما أن بيتكوين هي نوع من العملات المشفرة التي تعمل بالفعل كوسيلة للدفع. على سبيل المثال، يمكنك شراء عقار في البحرين باستخدامها أو شراء شقة في دبي أو حتى شراء البيتزا في بولندا. كما يمكن أيضًا استخدامها كمخزن للقيم المالية على الرغم من تقلبه.

عملات رقمية مشفرة

العملات المشفرة البديلة

وهي اختصار لعبارة “Alternative Coins” بمعنى “العملات البديلة”. يتضمن هذا النوع من العملات الرقمية الآن أكثر من 10 ألف أصل تشفير مختلف. وتقدم العملات البديلة مجموعة متنوعة الوظائف والاستخدامات المختلفة.

يسلط العدد الكبير من العملات المشفرة التي تم تعريفها على أنها عملات رقمية بديلة الضوء على حقيقة أنه من الضروري أن تكون على دراية جيدة بها قبل الاستثمار منها:

ايثيريوم Ethereum

أكبر عملة رقمية بديلة وهي الأكثر شهرة من بين الكم الهائل من العملات البديلة.
في الوقت الحالي تصنف إيثيريوم باعتبارها أكبر عملة رقمية بديلة. لكن يعتقد الخبراء أنها يمكن أن تشكل فئة بمفردها في المستقبل. كما أنها من المحتمل أن تتجاوز قيمتها السوقية قيمة بيتكوين في السنوات القادمة.

تم إطلاق عملة إيثيريوم في عام 2015. وساهم مشروعها بقوة في تطوير سوق العملات المشفرة. كما أنها تعتبر مشروع مفتوح المصدر له مفهوم العقد الذكي والعقود الذكية. كما تتميز شبكة إيثيريوم بسرعة عملياتها، حيث يستغرق إنشاء الكتلة حوالي عشر ثوانٍ في المتوسط.

 

عملات رقمية مشفرة

 

العملات المشفرة المستقرة Stablecoins

هي عملات مشفرة مرتبطة بقيمة سلعة أو عملة تقليدية، مثل الدولار الأمريكي أو الذهب. تم تصميم العملات المشفرة المستقرة لتوفير الاستقرار للسوق وعدم التأثر بتقلبات أسعار العملات المشفرة الأخرى.

USDT

من المعروف أن عملة USDT المشفرة الخاصة بشركة (Tether) التي تم إطلاقها في عام 2014، هي أكبر عملة مستقرة من حيث القيمة السوقية والأكثر شهرة. مما يعني أن قيمتها مرتبطة بأصول حقيقية، وهي في هذه الحالة الدولار الأمريكي.

يجب أن تعلم أن هناك أنواع من العملات المستقرة، منها المضمونة و غير المضمونة. تستخدم بشكل أساسي لتداول العملات المشفرة الأخرى في البورصات أو تحويل الأموال بين محافظ التشفير.

عملات رقمية مشفرة

الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

ظهرت الرموز غير القابلة للاستبدال في عام 2014، وهي تشبه العملات مشفرة و هذه الرموز المشفرة تجعل صاحبها مالكًا للعمل الرقمي. ولكن عن طريق تخزين رموز NFTs  على بلوك تشين وبالتالي فهي تتشابه لحد كبير مع العملات الرقمية في طريقة تداولها وتخزينها.

من المهم أن تعرف نوع العملة المشفرة التي تنوي الاستثمار فيها لتدرك ما إذا كانت تناسب احتياجاتك وأهدافك.

 

اقرأ المزيد

منصة GrandCapital للتداول عبر الإنترنت

قيمة أسهم سوني تهبط لأدنى قيمة لها منذ سنتين

 

 

المصدر
Beincrypto

Nour

مترجمة وكاتبة محتوى إعلاني وتسويقي باللغتين العربية و الإنكليزية، في عدة مجالات : تسويقية | سياحية | الكترونية | إعلانية منوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!