تطبيقات مفيدةمواقع تعليمية

تطبيقات تعليمية للأطفال بدون انترنت

توفر التطبيقات التعليمية للأطفال بيئة تعليمية تفاعلية وممتعة تسمح للأطفال بالتعلم بشكل مستقل وبالسرعة التي تناسبهم ، حيث يمكن للأطفال إعادة مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى التسجيلات الصوتية أو قراءة النصوص متى أرادوا.

كما تُشجع التطبيقات على التعلم الذاتي من خلال الألعاب والأنشطة التفاعلية، مما يُحفز فضول الأطفال ويزيد من دافعهم للتعلم، ويُساعد التفاعل والتحفيز على تكوين ذاكرة قوية لدى الأطفال وجعل التعلم عملية ممتعة.

هناك العديد من التطبيقات التعليمية للأطفال التي تساعد على إثارة اهتمامات الأطفال وتوسيع مداركهم ومهاراتهم:

أكاديمية نون للأطفال

يوفر شرح أونلاين لجميع المواد للطلاب من كل المراحل التعليمية، متوفر باللغة العربية ويقدم مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة التفاعلية لتعليم الأطفال الصغار الأبجدية والأرقام والأشكال والألوان والكلمات والعبارات العربية الأساسية. كما يعزز القيم والتقاليد الإسلامية من خلال القصص والأغاني.

حمل التطبيق مجاناً

 

 

مغامرة عمر وهناء العربية Omar & Hana FlashCard

مصمم للأطفال من سن 3 إلى 7 سنوات ويتضمن ألعابًا وأغاني وقصصًا تفاعلية لتعليم المفردات العربية الأساسية والنطق. كما يتضمن عناصر ثقافية مثل الأغاني والقوافي التقليدية الممتعة.

 

حمل التطبيق مجاناً

تطبيقات تعليمية للأطفال

 

تطبيق معلم القرآن

لتعليم القرآن الكريم للأطفال، يقدم التطبيق تجربة مميزة جدا لطفلك لتعلم القرآن حيث يعطي فرصة لطفلك لترديد الآية خلف الأطفال مما يساعده على الحفظ و يمكنه من القراءة اثناء الاستماع والترديد.

حمل التطبيق مجاناً

 

قصص القرآن للأطفال

تطبيق قصص القران اكثر من رائع يحكي قصص مشوقة و مفيدة وردت في القران الكريم لنأخذ منها عبر و حكم، و من بين هذه القصص قصة قابيل و هابيل و قصة اهل الكهف و قصة زوجة فرعون و غيرها من القصص الرائعة.

إنه تطبيق جديد على شكل حكايات تربوية صوتية لعجائب قصص من القران، لتعميم الفائدة على جميع مستعملي الهواتف والأجهزة الذكية، وذلك من أجل ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاق النبيلة.

حمل التطبيق مجاناً

 

اقرأ يا أطفال

يقدم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة التعليمية لمساعدة الأطفال على تعلم القراءة والكتابة باللغة العربية. كما يتضمن دروسًا تفاعلية واختبارات ومكافآت للحفاظ على مشاركة الأطفال واهتمامهم.

حمل التطبيق مجاناً

 

Khan Academy Kids

تطبيق تعليمي مجاني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و8 سنوات. تضم مكتبة خان كيدز الآلاف من كتب الأطفال وألعاب القراءة وأنشطة الرياضيات والمزيد. وأفضل ما في الأمر هو أن تطبيق Khan Kids مجاني بنسبة 100% بدون إعلانات أو اشتراكات.

مع أكثر من 5000 درس ولعبة تعليمية للأطفال، هناك دائمًا المزيد لتعلمه في أكاديمية خان للأطفال. يرشد Kodi the Bear الأطفال من خلال ألعاب تعليمية تفاعلية. يمكن للأطفال تعلم الحروف الأبجدية باستخدام ألعاب ABC وممارسة الصوتيات.

حمل التطبيق مجاناً

 

المدرب الذهني للأطفال Kideo

تطبيق لمساعدة طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة على تطوير مهاراته المعرفية، أكاديمية تطوير الدماغ المثيرة التي تقدم تمارين الدماغ لمرحلة ما قبل المدرسة ، رياض الأطفال ، والأطفال الصغار ، مع مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة الذهنية، بما في ذلك الألغاز المنطقية وتعلم ABC وألعاب الذاكرة ، فإن Kideo هي الطريقة المثلى لإبقاء طفلك منشغلاً ومستمتعًا وتعلمًا.

حمل التطبيق مجاناً

تطبيقات تعليمية للأطفال

 

اقرأ ايضاً

أفضل التطبيقات المجانية لحماية الأطفال 2024

Nour

مترجمة وكاتبة محتوى إعلاني وتسويقي باللغتين العربية و الإنكليزية، في عدة مجالات : تسويقية | سياحية | الكترونية | إعلانية منوعة.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!