آيفون

أبل تحذف تطبيقي WhatsApp و Threads من متجر التطبيقات في الصين

أبل تحذف تطبيقي WhatsApp و Threads

أبل تحذف تطبيقي WhatsApp و Threads من متجر التطبيقات في الصين

باستخدام خدمة شبكة افتراضية خاصة (VPN)، يمكن للأشخاص في الصين استخدام التطبيقات الغربية رغم الجدار الناري الكبير في الصين. والآن، قامت بكين بسد الثغرة التي كانت تسمح بذلك لتطبيقات WhatsApp و Threads .

قامت أبل بإزالة تطبيقات WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات في الصين، مما جعل من الصعب بشكل ملحوظ على الأشخاص هناك استخدام تطبيقات الشركة الأمريكية ميتا عبر طرق غير مباشرة. وقد أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن أبل ذكرت أن سلطات الإنترنت المركزية قد طلبت ذلك. وتم تبرير الطلب بالقلق بشأن الأمن القومي، ولكن لم يتم توضيح ذلك بشكل أكبر. بقيت التطبيقات الأخرى من ميتا، بما في ذلك تطبيقات Instagram و Facebook وFacebook Messenger، متاحة في متجر التطبيقات الصيني.

تغيير سياسة أبل مع هذه الخطوة، أغلقت السلطات الصينية فجوة كانت تجعل استخدام التطبيقات في الصين ممكنًا على الرغم من الرقابة الإنترنتية الصارمة، حسبما ذكرت الصحيفة الأمريكية. بالتالي، كان من الممكن تحميل WhatsApp وThreads على أجهزة iOS في الصين، ولكنها كانت تتم حجبها بواسطة الجدار الناري الكبير. لكن يبدو أن هذه الثغرة قد تم إغلاقها الآن، فمن يرغب في استخدام تطبيق المراسلة وخدمة الرسائل القصيرة على أي حال، يجب أن يبذل مزيدًا من الجهد الآن. لم يعلق كل من “إدارة السيبرسبيس” في الصين، التي طلبت هذه الخطوة، ولا ميتا على هذه الخطوة.

سبب الحظر:

يعود سبب الحظر إلى آلية تنظيمية تم اعتمادها من قبل الحكومة الصينية في الخريف. كان من المتوقع منذ بداية تنفيذها أن يؤدي ذلك إلى استبعاد العديد من التطبيقات المعروفة من الولايات المتحدة وأوروبا من النسخة الصينية لمتجر التطبيقات. وفقًا لهذه القواعد، يجب منح ترخيص لكل تطبيق أجنبي، وإلا يجب إزالته. للبرامج الجديدة، تم تنفيذ القاعدة على الفور، بينما تم منح فترة سماح لبرامج أقدم. كان هذا النظام قائمًا منذ فترة طويلة بالفعل للمواقع على الإنترنت في الصين، لكن أبل لم تنفذه بعد لتطبيقاتها. الآن تأتي هذه التغييرات.

 

Apple تحذف تطبيقي WhatsApp و Threads من متجر التطبيقات في الصين
Apple تحذف تطبيقي WhatsApp و Threads
من متجر التطبيقات في الصين

وجيه الخيمي Wajih Alkhiami

وجيه الخيمي , صانع محتوى تقني ,أقوم بنشر فيديوهات و معلومات متعددة في مجال الكومبيوتر , الموبايل , الذكاء الاصطناعي , مواقع و تطبيقات مفيدة و غيرهم من الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!