آندرويدموبايل

التحديث الجديد Xiaomi HyperOS لنظام Android 14

تحديث Xiaomi HyperOS

أعلنت شركة Xiaomi بشكل غير متوقع عن إطلاق  نظام Android مخصص متجدد يسمى HyperOS، والذي كان من المقرر أن يحل محل MIUI.

الآن بعد أن بدأت الهواتف الأولى المزودة بنظام HyperOS في الوصول، نرى أنه على الرغم من التغيير الجذري في الاسم، فإن HyperOS ليس مختلفًا تمامًا.

ركزت Xiaomi بشكل أكبر على التغييرات والتحسينات الداخلية باستخدام HyperOS. أو على الأقل الإصدار الأول من نظام التشغيل الجديد الذي يعتمد على Android 14.

التحسينات الداخلية في Xiaomi HyperOS

تقول Xiaomi إن أحد التغييرات الرئيسية هو كيفية تعامل HyperOS مع موارد الأجهزة وجدولتها، مما يؤدي إلى تقليل زمن الوصول والتبديل بشكل أسرع بين المهام. يجب أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأجهزة المنخفضة الجودة.

بفضل تحسينات التخزين، يعد HyperOS بتجربة أداء خالية من التدهور لمدة 50 شهرًا على الأقل بالإضافة إلى متطلبات تخزين أقل. نظام التشغيل الجديد خفيف الوزن أكثر من MIUI 14 – تم تخفيض الحجم بمقدار 3.5 جيجابايت، والآن 9 جيجابايت.

أخيرًا وليس آخرًا، تشق وظيفة Pro HDR طريقها إلى أجهزة Xiaomi – تلك التي تحتوي على أجهزة تدعم الميزة بالطبع. ستستفيد الصور الملتقطة باستخدام تقنية HDR من العرض الذي يدعم تقنية HDR على هاتفك عند عرضها في تطبيق المعرض الافتراضي. ومع ذلك، على عكس Pixels وسلسلة Galaxy S وأجهزة iPhone، يتم دعم وظيفة Pro HDR فقط داخل معرض الصور ، لذلك لن يتم عرض صور HDR التي تم تحميلها عبر الإنترنت بشكل مختلف.

مستجدات التصميم وواجهة المستخدم

تم تصميم HyperOS وفقًا لفلسفة Alive Design مع لوحات ألوان ديناميكية ومبهجة موجودة في الطبيعة، وخاصة الزهور والانحناءات الدقيقة للنوافذ والأزرار وعناصر واجهة المستخدم الأخرى والخطوط المحسنة الجديدة. وبحسب ما ورد تم تحسين هذه الخطوط بدقة لمختلف النصوص، وليس فقط اللاتينية.

توفر الرسوم المتحركة الجديدة حول شريط الحالة معلومات سياقية. على سبيل المثال، عند الشحن، ستظهر نافذة منبثقة دقيقة تعرض نسبة البطارية بالإضافة إلى معدل الشحن. تظهر أيضًا حالة بطارية سماعات الرأس اللاسلكية لفترة وجيزة على شريط الحالة.

لتعزيز التجربة المرئية بشكل أكبر، يدعم Xiaomi HyperOS عرضًا أكثر تقدمًا وتعقيدًا، مما يعطي انطباعًا بوجود كائنات أكثر واقعية وعناصر تصميم متعدد الأبعاد. نحن نتحدث عن تصورات الطقس، والانتقالات الخفيفة، والعناصر الشفافة، والقوام، وما إلى ذلك. ومع ذلك، فإن هذه الميزة مدعومة بهواتف أكثر قوة، لأنها تتطلب المزيد من موارد الأجهزة.

 Xiaomi HyperOS

التخصيصات

ميزات التخصيص المعتادة موجودة مع بعض الإضافات والتغييرات الجديدة. فيما يلي خيارات شاشة القفل المتاحة. يمكنك إما إنشاء سمة من البداية أو استخدام نمط معين وتعديله حسب رغبتك.

تتوفر مجموعة واسعة من الخلفيات والموضوعات والخطوط والأيقونات من مصادر المجتمع كما هو الحال دائمًا. تعد ميزة Always-on أيضًا قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ولكن دون أي تغيير مقارنة بـ MIUI.

أما الباقي فيعمل كالمعتاد، باستثناء أنه لم يعد بإمكانك الاختيار بين مركز الإشعارات ذي النمط الكلاسيكي ومركز التحكم. وهذا الأخير هو الآن الخيار الوحيد. لا تزال الهواتف التي تم إطلاقها في الأصل باستخدام MIUI تتمتع بظل الإشعارات ذي الطراز القديم.

يمكنك استخدام نمط بطاقة الإشعارات الخاصة بـ HyperOS مع أيقونات كاملة من التطبيقات التي ترسل الإشعارات أو بطاقات نمط Android الافتراضية مع أنماط أيقونات أكثر بساطة ومسطحة. يوفر النمط الأخير بطاقات أكبر وقابلة للتوسيع أيضًا.

ميزات الذكاء الاصطناعي مع Xiaomi HyperOS

مع HyperOS ، تنضم Xiaomi أيضًا إلى اتجاهات الذكاء الاصطناعي. قدمت هواتف Pixel من Google أول ميزاتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي مع إطلاق سلسلة Pixel 7، وتركز سامسونج بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي هذا العام أيضًا. تعد شركة Xiaomi بميزات مماثلة وتعلن أيضًا عن معالجة الأرقام على الجهاز. وهذا يعني أن الجهاز قادر على معالجة جميع بيانات LLM دون الحاجة إلى الاتصال بالسحابة، لذلك يجب أن تعمل جميع ميزات الذكاء الاصطناعي لديك دون الاتصال بالإنترنت أيضًا، وذلك بفضل تحسينات NPU .

ومع ذلك، لم نتمكن من العثور على أي من الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي المُعلن عنها في Xiaomi 14 Xiaomi 13 Ultra، وكلاهما يعملان بأحدث إصدار متاح من HyperOS وذلك لأن هذه الوظائف هي في مرحلة تطوير تجريبية وهي متاحة فقط لمختبري النسخة التجريبية، لذلك من المتوقع طرحها على نطاق أوسع في المستقبل.

 

تمامًا مثل سلسلة Pixels وGalaxy S من الجيلين الأخيرين، يمكن لهواتف Xiaomi المتوافقة التي تعمل بنظام HyperOS نسخ المحادثات المباشرة وإنشاء ترجمات في مقاطع الفيديو وتطبيقات الطرف الثالث.

تعمل هاتان الميزتان أيضًا في تطبيقات الدردشة المرئية، لذلك لا يتعين عليك تدوين ملاحظات أثناء الاجتماع، حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي بذلك نيابةً عنك.

يحصل تطبيق المعرض الافتراضي أيضًا على دفعة. يفهم البحث السياق ويقدم بحثًا ذكيًا – تمامًا مثل تطبيق صور Google.

المزيد من المقالات المتنوعة من Wajihoo.com

 

Nour

مترجمة وكاتبة محتوى إعلاني وتسويقي باللغتين العربية و الإنكليزية، في عدة مجالات : تسويقية | سياحية | الكترونية | إعلانية منوعة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!