تقنيةمنوعات

Ultrahuman Ring Air – الخاتم الذكي

Ultrahuman Ring Air هو أحدث منتجات الشركة الشابة Ultrahuman التي تهدف إلى ترسيخ نفسها في سوق الخواتم الذكية.

يعد تركيب معظم أجهزة الاستشعار في الساعة الذكية داخل حلقة يبلغ قطرها 8.1 ملم فقط إنجازًا هندسيًا مثيرًا للإعجاب، ولكن هل يمكن لهذه الحلقة أن تكون بمثابة بديل عملي للساعات الذكية؟

التصميم:

إن أبرز ما يميز Ultrahuman Ring Air هو حجمه 9 وسمكه 2.5 ملم وعرضه 8.1 ملم ويتميز بقطر داخلي يبلغ 21 ملم. يزن 3 جرام فقط بينما تأتي الأحجام الأصغر بـ 2.4 جرام. بفضل شكله النحيف، يبدو Ring Air تمامًا مثل الحلقة العادية وهو ما يعد ميزة إضافية عند التعامل مع الأدوات الذكية من الجيل الأول.

لا توجد أزرار أو إشعارات أو عناصر تحكم في الوسائط هنا، فقط مستشعر بصري PPG لقياس معدل ضربات القلب وتشبع الأكسجين في الدم بالإضافة إلى مستشعر حركة سداسي المحاور ومستشعر درجة حرارة الجلد.

يتميز Ultrahuman Ring Air بأنه مقاوم للماء حتى عمق 100 متر، لذا فإن الاستحمام والسباحة والغوص مدرج في القائمة ولكن يجب أن تكون على دراية دائمًا لأن الحلقة قد تنزلق إذا لم تكن حذرًا.

توصي شركة Ultrahuman بارتداء الخاتم على أصابع السبابة أو الوسطى أو البنصر. بين الثلاثة، وجدت أن Ring Air هو الأنسب لإصبع البنصر في يدي اليسرى لأنه كان أقل اتصالاً بكل شيء لمسته أو التقطته. يجب أن تتذكر أيضًا ضبط الحلقة بحيث يكون النتوء الصغير أسفل إصبعك لضمان تتبع الصحة الأمثل.

يعد اختيار الحجم المناسب موضوعًا مهمًا آخر. لدى Ultrahuman تطبيق Ring Sizer لنظام التشغيل iOS الذي يلتقط صورة ليدك بجوار بطاقة الائتمان كمرجع للحجم. يمكنك اختيار طلب مجموعة مقاسات Ring Air إذا كنت لا تعرف حجم الخاتم الخاص بك.

السمات:

يتصل Ultrahuman Ring Air بهاتفك عبر Bluetooth 5 LE ويقوم بمزامنة بيانات الصحة والنشاط الخاصة بك مع تطبيق Ultrahuman المتوفر على نظامي Android وiOS.

على عكس بعض منافسيها الرئيسيين (ahem Oura Ring)، تتخلى Ultrahuman Ring Air عن أي اشتراكات إضافية وتقدم جميع بيانات الصحة والنشاط الخاصة بك مجانًا.

إذن ما الذي يمكن لـ Ultrahuman Ring Air تتبعه؟ وهو يغطي جميع المؤشرات الحيوية الرئيسية التي تحصل عليها من الساعة الذكية مثل معدل ضربات القلب وتشبع الأكسجين في الدم (SpO2) عبر مستشعر PPG بالأشعة تحت الحمراء.

لديك أيضًا تقلب معدل ضربات القلب (HRV)، الذي يراقب الفاصل الزمني بين نبضات القلب ويساعد على تتبع التعافي وتتبع النوم مع مراحل النوم. يقوم Ring Air أيضًا بإجراء قراءات VO₂ max ويحتوي على مستشعر درجة حرارة الجلد من الدرجة الطبية ومستشعر حركة بستة محاور.

بالإضافة إلى ميزات تتبع الصحة، يحسب Ring Air أيضًا خطواتك ويدعم 22 وضعًا للتمرين بما في ذلك الأوضاع الأكثر شيوعًا مثل الجري وركوب الدراجات وتدريبات القوة. تجدر الإشارة إلى أن ميزات تتبع النشاط لا تزال في مرحلة تجريبية وأن نتائج بيانات معدل ضربات القلب قد تكون أقل دقة.

الأداء:

يجب أن نشير إلى أنه مثل معظم الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية القابلة للارتداء، فإن Ultrahuman Ring Air ليس جهازًا طبيًا.

تكمن قيمة هذه الأجهزة القابلة للارتداء في جمع بيانات العلامات الحيوية المطولة، والتي يمكن أن تظهر لك اتجاهات معدل ضربات القلب، وتشبع الأكسجين في الدم، وأنماط النوم مع تنبيهك أيضًا بالانحرافات عن خط الأساس الخاص بك. يحتاج جهاز Ring Air إلى ما يصل إلى أسبوعين لمعايرة إيقاع جسمك قبل أن تحصل على بيانات مفيدة.

يعد مؤشر الحركة ذكيًا لأنه يتتبع حجم حركتك على مدار اليوم وليس فقط في حالات قصيرة مثل التدريبات و تعتمد النتيجة الإجمالية لحركتك على المعادل الأيضي للمهمة (MET) الذي يأخذ في الاعتبار معدل الحركة بالنسبة لكتلتك وعدد مرات تحركك في يوم معين.

يعرض التطبيق أيضًا قائمة بالمشروبات المناسبة خلال اليوم إلى جانب فترة نصف عمرها حتى تعرف المدة التي ستستغرقها للتخلص تمامًا من جسمك.

في تجربتنا، كانت هذه الميزة مفيدة كدليل حول المشروبات التي يجب تناولها خلال اليوم، ولديها القدرة على دفعك إلى أن تكون أكثر تفكيرًا بشأن استهلاك الكافيين.

 

مقالات منوعة من Wajihoo

Nour

مترجمة وكاتبة محتوى إعلاني وتسويقي باللغتين العربية و الإنكليزية، في عدة مجالات : تسويقية | سياحية | الكترونية | إعلانية منوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!